دكتور/ أحمد أبواليزيد أحمد عبد الحافظ

 التقديـــــر والتكريــــم

• دروع التكريم وشهادات التقدير وخطابات الشكر التي وجهت لسيادته:

آولاً: دروع التكريم :


1) منح درع التكريم من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية من معالي أد/ عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

2) منح درع التكريم لمنظمة FAO من معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بيوم الأغذية العالمي 2017 – تحت رعاية منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

3) منح درع الشكر والتقدير من كلية الزراعة جامعه عين شمس 2015-2016

4) منح درع التكريم بمعرض أجرينا الدولي 2016

5) منح درع كلية الزراعة – جامعة عين شمس لمساهمته في تأهيل الكلية للحصول على الاعتماد العالمي للجودة

6) منح درع إعزاز وتقدير من معهد البحوث الحيوانية ومعهد بحوث تكنولوچيا الأغذية بالمؤتمر الدولي الثاني لسلامة وتكنولوچيا الأغذية

7) منح درع شكر وتقدير بمهرجان الأهرام الزراعي من مجلة الأهرام الزراعي للجهود المتميزة في إعلاء الشأن ألزارعي

8) منح درع التكريم من مؤسسة الأهرام بمناسبة احتفالية عيد الفلاح تقديراً للجهود المبذولة في التنمية الزراعية وزيادة معدلات الإنتاج

9) إهداء درع الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية

10) منح درع مئوية جامعة القاهرة وذلك لإلقاء محاضرة عن (التقنيات الحديثة في التسميد وأثارها على إنتاج حاصلات بستانية آمنه) بندوة تلوث البيئة والحلول التطبيقية لها بتاريخ 23/4/2008 برئاسة أ.د / محمد حسن عبد العال وكيل كلية الزراعة جامعة القاهرة لشئون المجتمع والبيئة بمناسبة الاحتفال بمئوية جامعة القاهرة

11) درع تكريم من المعمل المركزي للزراعة العضوية – مركز البحوث الزراعية تم منحه بالمؤتمر الدولي السادس للزراعة العضوية في الفترة من 16 – 18 مارس 2008 لإلقاء محاضرة عن " نحو تسميد آزوتي فوسفاتي ممتد المفعول للحاصلات البستانية في إطار منظومة حيوية آمنه".

12) منح درع المعرض والمؤتمر الثاني (إشراقة2) لتعمير وعمارة الصحراء يوليو 2007 "حتمية الانطلاق إلى الصحراء"

13) حاصل على درع "المؤتمر العربي حول إدارة الأراضي والمياه من أجل التنمية الزراعية المستدامة" عن المحاضرة التي ألقاها بالمؤتمر عن " الاتجاهات الحديثة في التسميد الفوسفاتي بالزراعات العضوية الآمنة " المنعقد بكلية الزراعة - جامعة المنصورة في الفترة من 10– 11 إبريل 2007

14) درع شكر وتقدير من جمعية الكيمياء الزراعية وحماية البيئة وذلك بالمؤتمر العلمي الأول لجمعية الكيمياء الزراعية وحماية البيئة ( بيئة نظيفة وغذاء آمن ) لتقديمه محاضره عن "التقنيات الحديثة في التسميد الفوسفاتي الآمن للحاصلات البستانية في الفترة من 5 – 7 ديسمبر 2006

15) درع تكريم من كلية الزراعة – جامعة عين شمس تم منحه بالمؤتمر العاشر لتنمية البحوث الزراعية في الفترة من 6 – 8 نوفمبر 2006


ثانياً: شهادات التقدير وخطابات الشكر :


1) شهادة شكر وتقدير من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تقديراً وعرفاناً بالجهد المتميز في مجال شعار الاحتفال بيوم الاغذية العالمي 2017 "فلنغير مستقبل الهجره:نستثمر في الأمن الغذائي والتنمية الريفية "

2) شهادة شكر وتقدير من مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقديراً للأداء المتميز في مجال تداول البيانات والمعلومات بين وزارة الزراعة ومجلس معلومات مجلس الوزراء.

3) شهادة شكر وتقدير من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوچيا بجمهورية مصر العربية والأمانة العامة لإتحاد مجالس البحث العلمي العربية للمشاركة في الدورة التدريبية "براءات الاختراع وأهميتها في البحث العلمي" خلال الفترة من 14 – 17 / 2 /2004.

4) شهادة شكر وتقدير من مركز الدراسات والاستشارات الزراعية كلية الزراعة – جامعة عين شمس للمشاركة في إعداد الدورة التدريبية في " التسميد العضوي والكيماوي الآمن " خلال الفترة من 26– 29 سبتمبر 2004.

5) شهادة شكر وتقدير من قسم تكنولوچيا الحاصلات البستانية ووحدة تحسين جودة تقاوي الخضر بالمركز القومي للبحوث ( الشعبة الزراعية ) لإلقاء محاضرة بعنوان"تكنولوجيا تعبئة الحاصلات البستانية " 2005.

6) شهادة شكر وتقدير من جمعية الكيمياء الزراعية وحماية البيئة على جهود ودعم فعاليات المؤتمر العلمي الأول للجمعية وإلقاء محاضرة بعنوان " الاتجاهات الحديثة في التسميد الفوسفاتي الحيوي بالزراعات العضوية الآمنة بيئياً " خلال الفترة من 5 – 7 / 12 / 2006 .

7) شهادة شكر وتقدير من كلية الزراعة – جامعة المنصورة للمشاركة بالمؤتمر العربي حول إدارة الأراضي والمياه من أجل التنمية الزراعية المستدامة لإلقاء محاضرة بعنوان " الاتجاهات الحديثة في التسميد الفوسفاتي بالزراعات العضوية الآمنة " في الفترة من 10 – 11 /4 /2007 .

8) خطاب شكر وتقدير من السيد أ.د / محمد حسن عبد العال وكيل كلية الزراعة – جامعة القاهرة لشئون المجتمع والبيئة والسيدة أ.د / سامية القباني أستاذ المبيدات ( مقرر اللجنة ) للاشتراك بإلقاء بمحاضرة بندوة تلوث البيئة والحلول التطبيقية لها في 23/4/2008.

9) خطاب شكر وتقدير من معهد بحوث تكنولوچيا الأغذية – مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وذلك لإعداد المادة العلمية الخاصة بالدورة تدريبية في مجال " تطبيقات النانو تكنولوجي في الزراعة " وذلك خلال الفترة من 13/11/2008 إلي 19/11/2008.

10) شهادة شكر وتقدير من مركز الدراسات والاستشارات الزراعية – كلية الزراعة – جامعة عين شمس وذلك للمساهمة البناءة في إعداد البرنامج التدريبي (التسميد الأمثل ... نحو زراعة آمنة) المنعقد بالكلية في الفترة من 26 - 27 / 1 / 2009.

11) شهادة شكر وتقدير من السيد المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية على المشاركة بالموسم الإرشادي الثالث بمراكز ومدن وقرى محافظة القليوبية خلال الفترة من مارس – ابريل سنة 2009.

12) شهادة شكر وتقدير من قسم وقاية النبات – كلية الزراعة – جامعة عين شمس على المشاركة الفعالة بيوم وقاية النبات الذي أقيم بحرم الكلية يوم الاثنين الموافق 6 / 4 / 2009.

13) خطاب شكر وتقدير من مركز الدراسات والاستشارات الزراعية – كلية الزراعة – جامعة عين شمس – نشاط الزراعة العضوية وذلك للمساهمة البناءة في إعداد البرنامج التدريبي (التسميد الاقتصادي الأمن للحاصلات البستانية) المنعقد بالكلية في الفترة من 10 - 11 / 6 / 2009.

14) خطاب شكر وتقدير من معهد بحوث تكنولوچيا الأغذية – مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وذلك لإعداد المادة العلمية الخاصة بالدورة تدريبية في مجال " التخزين في جو هوائي معدل " وذلك خلال الفترة من 15/11/2009 إلي 19/11/2009.

15) خطاب شكر من شركة المملكة للتنمية الزراعية وذلك لإعداد الأجندة الزراعية مما تحتويه من معلومات قيمة في مختلف المجالات الزراعية.

16) خطاب شكر من أمين الجامعة المساعد لحضور وإلقاء محاضرة بدورةـ " تطبيق معايير الجودة على أداء أنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. كمدير لمركز الدراسات والإستشارات الزراعية – بجامعة عين شمس خلال الفترة من 27-28 ديسمبر 2009.

17) خطاب شكر وتقدير من معهد بحوث تكنولوچيا الأغذية – مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وذلك لإعداد المادة العلمية الخاصة بالدورة التدريبية في إعداد مهندسي الادارة المركزية للإرشاد الزراعي وذلك لإعدادهم للعمل بمشروع " (تثقيف وتنمية الأمومة والطفولة بالريف المصري " وذلك خلال الفترة من 10/1/2010 إلي 14/1/2010 .

18) شهادة تقدير من دار الشرق للنشر والتوزيع تقديراً للأسهامات في خدمة الوطن 27يناير- 2011.

19) شهادة شكر وتقدير من معهد بحوث تكنولوچيا الأغذية – مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للمشاركة في فعاليات " المؤتمر الدولي لتكنولوچيا صناعة الحبوب ومنتجاتها " وذلك خلال الفترة من 27 فبراير 2012 إلي 29 فبراير 2012.

20) خطاب شكر من السيد أ.د./ وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث على المساهمة الفعالة بمؤتمر الكلية لبحوث التنمية الزراعية – الدورة الحادية عشر – مارس- 2012.

21) شهادة شكر وتقدير من أ.د/ عميد الكلية بخصوص المجهودات الخاصة بإثراء دور مركز التجارب والبحوث الزراعية بالكلية – إبريل – 2012.

22) خطاب شكر من مؤسسة الاهرام للنشر على المقالات المنشورة بالمجلة الزراعية بالأهرام.

23) شهادة شكر وتقدير من شركه چيتراك الإمارات على المجهودات المبذولة ببرنامج تخطيط البستنة و التشجير بالمناطق الحضارية المنعقد بدوله الإمارات خلال الفترة 15-16 إبريل -2012

24) شهادة شكر وتقدير من جامعه قناة السويس على دعم مؤتمر البساتين العربي السابع خلال الفترة 24-26 مارس -2013

25) شهادة شكر وتقدير المؤتمر الدولي الثاني لسلامة وتكنولوجيا الأغذية فى الفترة من 3-7 سبتمبر 2015

26) شهادة شكر من وحدة توكيد الجودة ( QAU ) بكلية الزراعة جامعة عين شمس.

27) شهادة شكر وتقدير من أ.د./ أحمد جلال عميد كلية الزراعة – جامعة عين شمس على المجهودات المبذولة بخدمة الكلية 2017.

28) شهادة شكر وتقدير من مشروع التنمية والتدريب التعاوني بالأراضي الجديدة التابع لوزارة الزراعية واستصلاح الأراضي

29) شهادة شكر وتقدير من جريدة أحوال الصعيد للجهود المبذولة تجاه رفع مكانة الجريدة وخدمة الوطن والمواطنين .

30) شهادة شكر وتقدير من مجلة الأهرام الزراعي والتعاوني بعيد الفلاح بمناسبة الجهود المبذولة في التنمية الزراعية وزيادة معدلات الإنتاج

31) شهادة شكر وتقدير من مركزالبحوث الزراعية (ARC) والمركز الإقليمي للإصلاح والتنمية الريفية في الشرق الأدني (كاردني CARDNE) لمساهمة سيادته الفعالة في نجاح ورشة العمل التدريبية " تعزيز الأمن الغذائي بالريف المصري ابريل / 2017

32) شهادة شكر وتقدير من قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية تقديراً للأداء والتعاون المتميز مع قطاع الشئون الاقتصادية بالوزارة

33) شهادة شكر وتقدير من الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي للجهود المبذولة في سبيل النهوض بالإدارة المركزية وأداء سيادتكم المتميز والغير مسبوق.

34) شهادة شكر وتقدير من الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي تقديراً للأداء والتعاون الذي أفاد الإدارة المركزية علمياً وعملياً

 

 السيرة الذاتيه
 المؤهلات العلمية والتدرج الوظيفي
 قائمة الإنتاج العلمي
 المؤلفات العلمية
 الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات
 المدرسة العلمية
 شهادات التقدير والتكريم
  المشاركة في الهيئات والجمعيات العلمية
 العمل الأكاديمي والإداري والإستشاري
  الخبرات العلمية والعملية
  المقررات الدراسية
المجلات العلمية
 مــــقـــــــــــــــــــــــــــالات
 
 
  All Right Reserved © 2009 - 2018